Scroll Top

ماهي أيّام المبيعات الشهرية المكونة من رقمين؟

أيام المبيعات الشهرية
9.9، 10.10، 11.11 أيّام المبيعات الشهرية

أيّام المبيعات الشهرية هي تواريخ مكونة من رقمين عادةً وغالبًا ما تكون في الربع الرابع من السنة. تبدو هذه الأحداث تقريبًا مثل أرقام اليانصيب، وقد تكون كذلك بالنسبة للمستهلكين نظرًا لأن معظم التجار سيقدمون عروضًا ترويجية في هذه الأيام.

تعتقد معظم الشركات أن هذه العروض الترويجية تساعد أعمالها من خلال جذب عملاء جدد وتشجيع العملاء الحاليين على العودة. بالإضافة إلى ذلك، تتعامل بعض الشركات مع هذه المبيعات على أنها وقت رائع لتصفية أي مخزون متبقي قبل نهاية العام. ولكن في سوق مشبع بالفعل بحملات مبيعات أخرى مثل يوم الخميس السيبراني، والجمعة السوداء، وحتى يوم أمازون برايم، ناهيك عن العروض الترويجية لعيد الميلاد، فهل من الحكمة أن تقدم الشركات خصومات كلما جاء يوم مكون من رقمين؟


متى بدأت أيّام المبيعات الشهرية المكونة من رقمين؟

من الصعب تحديد متى بدأت أيّام المبيعات الشهرية المكونة من رقمين في جنوب شرق آسيا. ربما كان هذا هو يوم التخفيضات الذي أطلقه سوق التجارة الإلكترونية علي بابا في نوفمبر 2009. وقد بدأ هذا التخفيض، المعروف شعبيًا باسم تخفيضات 11.11، في البداية كاحتفال بالعزوبية، لكن النجاح التسويقي لهذا اليوم حوله إلى احتفال بحدث مبيعات دائم. . وفي العام الماضي وحده، جلبت المبيعات 139 مليار دولار أمريكي لتجار المنصة في الصين. أطلقت شركة علي بابا 12.12 بعد النجاح، ظاهريًا للاحتفال بالشركات الصغيرة التي غالبًا ما يطغى عليها اللاعبون البارزون.

يمثل بيع الساعة 11:11 فرصة مثالية للتجار الذين باعوا البضائع من الصين. العديد من مواقع التجارة الإلكترونية، بما في ذلك Shopee وLazada، حذت حذوها للاحتفال بيوم العزاب. في عام 2016، أطلق Shopee يوم التسوق الفائق 9.9. حذت منصات التجارة الإلكترونية الأخرى، مثل Lazada، حذوها مع 9.9 احتفالات تسوق.

هناك أيضًا أيّام المبيعات شهرية 10:10 في أكتوبر. بدأت Shopee وLazada في إجراء مبيعات أكتوبر في عام 2016 مع Shopee 10.10 Mobile Shopping Day وLazada Perfect 10.10. ولا تشهد أيام المبيعات هذه في سنغافورة فقط عددًا كبيرًا من العروض الترويجية الرائعة التي يتدلى بها التجار على أمل الحصول على المزيد من المبيعات. نظرًا لأن Shopee وLazada يخدمان سوق جنوب شرق آسيا، فستجد التجار في ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام وجميع الأسواق في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا يقفزون على عربة المبيعات المكونة من رقمين.

وفي هذه الأيام، لا يقتصر الأمر على متاجر البيع بالتجزئة التي تقدم خصومات على أيّام المبيعات الشهرية المكونة من رقمين. حتى مطوري العقارات والفنادق وصالونات التجميل ومنافذ المأكولات والمشروبات يستفيدون من اتجاهات المبيعات المكونة من رقمين. لذلك، سترى إطلاق الوحدات السكنية التي تقدم عروضًا من نفس الرقم، وغرف فندقية تصل قيمتها إلى 11 دولارًا أمريكيًا والعديد من تجار المأكولات والمشروبات الذين يقدمون بعض العروض الترويجية لتناول الطعام عندما يحين الوقت.

أيام المبيعات الشهرية

فوائد عروض أيّام المبيعات الشهرية

1. زيادة حجم المبيعات

يميل العملاء أكثر إلى الشراء إذا كانوا يعتقدون أنهم يحصلون على خصم لأسباب واضحة، يمكن أن تؤدي الخصومات إلى زيادة حجم المبيعات حيث يتوقع العملاء دفع مبلغ أقل مقابل السلع والخدمات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للخصومات أن تزيد من القيمة المتصورة للمنتجات والخدمات. يشعر المستهلكون الذين يشترون منتجًا بسعر مخفض أنهم يحصلون على أكثر مما دفعوا مقابله. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى الخوف من الضياع إذا لم يشتر المستهلكون المنتج، مما يؤدي إلى توفير المال. وهذا يعني أيضًا أن الخصم يمكن أن يحفز العملاء على شراء العناصر التي لا يشترونها عادةً.

كما أنه يخلق سببًا للعملاء للشراء الآن وليس لاحقًا. قد يؤدي إجراء تخفيضات في 10.10 أو 11.11 أو 12.12 إلى تشجيع الأشخاص المترددين على شراء شيء ما لإجراء عملية الشراء خلال فترة البيع المحدودة.

علاوة على ذلك، فإن تجانس التواريخ المكونة من رقمين يجعل من السهل على المستهلكين أن يتذكروا متى تبدأ المبيعات. وبصرف النظر عن الشراء الفعلي، فإن التحضير ليوم المبيعات يخلق الكثير من الإثارة للمستهلك. وفقًا لأبحاث المستهلك، فإن الإلحاح الناتج عن حدث المبيعات جنبًا إلى جنب مع الندرة الملحوظة لحدث المبيعات مع أسعاره المحدودة الوقت يمكن أن يحفز المستهلكين على شراء المزيد في يوم المبيعات. يمكن أن يؤدي الإشباع الفوري بالتسوق عبر الإنترنت أيضًا إلى زيادة جاذبية الشراء نظرًا لأن المستهلكين يقضون وقتًا أقل في عملية الدفع. فكر فقط في كيفية قيام Shopee أو Lazada بالعد التنازلي لكل حدث مبيعات والسماح للمستهلكين بإضافة تذكيرات المبيعات إلى التقويمات الخاصة بهم. يمكن أن تكون الحاجة الملحة التي تخلقها المنصات عبر الإنترنت حافزًا كبيرًا للعملاء لشراء المنتجات من شركتك!

2. المساعدة في جذب عملاء جدد

في أيّام المبيعات الشهرية المكونة من رقمين، توفر منصات التجارة الإلكترونية المختلفة طرقًا للشركات للترويج لمنتجاتها وخدماتها. لدى Shopee، على سبيل المثال، عدد كبير من الشراكات مع الشركات والعلامات التجارية لمساعدتها على زيادة تواجدها عبر الإنترنت. على سبيل المثال، يقدمون برامج تدريب للبائعين وأداة عضوية العلامة التجارية Shopee Mall، والتي تتيح للمستهلكين “متابعة” المتجر عبر الإنترنت والحصول على كوبونات من العلامات التجارية المفضلة لديهم. لذلك هناك الكثير من المساعدة للشركات لزيادة تعرضها لعملاء جدد على هذه المنصات.

تساعدك الخصومات أيضًا على جذب عملاء جدد لأنها تمنحهم حافزًا لتجربة منتجك أو خدمتك لأول مرة. بمجرد تجربتهم، إذا أعجبهم واستمروا في استخدامه، فمن المرجح أن يعودوا ويشتروه مرة أخرى. لذلك، يمكن أن تساعدك مثل هذه العروض الترويجية الخاصة على زيادة قاعدة عملائك وجذب المزيد من الأشخاص المهتمين بما تقدمه.

تعمل هذه الخصومات أيضًا على إبقاء العملاء الحاليين سعداء بما يستخدمونه بالفعل. إذا كانوا راضين عن تجربتهم مع منتجك أو خدمتك، فمن المرجح أن يعودوا ويشتروا مرة أخرى – خاصة إذا كنت تقدم خصومات على عمليات الشراء المتكررة!

3. بناء حسن النية بين العملاء

يعد ولاء العملاء أمرًا مهمًا، ويجب على الشركات مكافأة ولاء عملائها بخصومات أو عروض خاصة. هناك العديد من الطرق لبناء حسن النية وجعل العملاء يشعرون بالتقدير، ولكن إحدى الطرق هي تقديم خصومات حصرية. ولهذا السبب تساعد العلامات التجارية والشركات على استخدام يوم المبيعات الشهري المكون من رقمين كفرصة للوصول إلى عملائهم الحاليين ومكافأتهم بعروض ترويجية أو خصومات حصرية في هذا اليوم.

يؤدي ذلك إلى زيادة الولاء لعلامتك التجارية وتشجيع الأشخاص على تجربة منتجك. يمكنك أيضًا استخدام الخصومات لتحفيز العملاء الحاليين على إجراء عمليات شراء متكررة أو حثهم على شراء المزيد من منتجاتك. مرة أخرى، يساعد هذا في جعل عملائك يشعرون بالتقدير، مما قد يؤدي على الأرجح إلى تكرار عمليات الشراء في المستقبل!

هناك طريقة أخرى يمكن للشركات من خلالها الاستفادة من أيّام المبيعات الشهرية المكونة من رقمين وهي أن تُظهر لعملائها أن ولائهم موضع تقدير من خلال شكرهم على رعايتهم وتقديم منتجات جديدة. يمكنك أيضًا مكافأتهم بعينات مجانية من المنتجات الجديدة وكوبونات للحصول على خصومات على المشتريات المستقبلية بمجرد تجربة إحدى العينات.

تمّ التحرير من قبل: فنان آرت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقا

Privacy Preferences
When you visit our website, it may store information through your browser from specific services, usually in form of cookies. Here you can change your privacy preferences. Please note that blocking some types of cookies may impact your experience on our website and the services we offer.